الأولمبية العمانية تستعرض خطط اتحاد الرياضة المدرسية

 

استعرضت اللجنة الاولمبية العمانية خطط الاتحاد العماني للرياضة المدرسية في لقاء جمع الطرفين، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات التي تعقدها مع الاتحادات الرياضية.
ترأس الاجتماع خالد البوسعيدي رئيس اللجنة الأولمبية العمانية، وحضره رئيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية حمود الحارثي، وحضره كذلك طه الكشري الأمين العام للجنة وعدد من كوادر الطرفين.
ناقش اللقاء مناهج مادة الرياضة المدرسية في مدارس سلطنة عمان والألعاب التي تقدمها والشراكات التي تمت بين اتحاد الرياضة المدرسية وبعض الاتحادات واللجان الرياضية بهدف توفير المناخ الملائم للطلاب وإتاحة الفرصة لممارسة جميع الرياضات التي لا تغطيها المناهج المدرسية.
كما تناول اللقاء أهمية المراحل السنية ودور الاتحاد في تأسيس القاعدة وإعداد الجيل القادم من أبطال السلطنة لتمثيلها التمثيل المشرف في المحافل الدولية، والأنشطة والمسابقات الداخلية للاتحاد وأهم مشاركاته الخارجية القادمة ومدى الاستعداد لها أهمها بطولة الجمنزياد الدولي المدرسي التي ستقام في الصين في شهر أكتوبر القادم.
واستعرض الاتحاد خططه الحالية المتمثلة في تأسيس قاعدة بيانات لاكتشاف المواهب ورعاية المجيدين من جميع المراحل السنية، وتوثيق الصلة مع الشركاء الرياضيين بدءا من وزارة الشؤون الرياضية، واللجنة الأولمبية العمانية، والاتحادات واللجان والأندية الرياضية، والقطاع الخاص، وأيضا تعزيز التنسيق القائم بين الاتحاد ووزارة التربية والتعليم من خلال إشهار 11 لجنة رياضية مدرسية في كل محافظات السلطنة، وكذلك تطوير رياضة الفتيات من خلال الاهتمام بتوفير البنية الأساسية لممارسة الرياضة.


Publier un commentaire

0 Commentaires