25 حكما أفرزتهم دورة الرياضة المدرسية في «الطائرة النسائية» بشمال الباطنة


 

أفرزت دورة حكام الكرة الطائرة للمستجدات لمعلمات الرياضة المدرسية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة 25 حكما في مجال اللعبة يمثلن إضافة جديدة للتحكيم وسيكون لهن التواجد القوي في إدارة مباريات الكرة الطائرة على المستوى النسائي في الدورات التي يقيمها اتحاد الكرة الطائرة أو تلك التي يتبناها الاتحاد المدرسي وهو الشيء الذي سيضفي بالطبع على منافسات الرياضة النسائية في الكرة الطائرة الصبغة النسائية البحتة.
وكانت الدورة قد اختتمت أمس بالمجمع الرياضي بصحار والتي تبنتها لجنة الرياضة المدرسية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة بالتعاون مع الاتحاد العماني للكرة الطائرة حيث أقيمت في الفترة من 22 إلى 25 من الشهر الجاري لمدة 4 أيام متواصلة.
رعى الاحتفالية محمد بن مبارك السعيدي المدير المساعد للتقويم التربوي والبرامج التعليمية والمدارس الخاصة ونائب رئيس لجنة الرياضة المدرسية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة.
وقد مثل العدد المشارك بالدورة معلمات الرياضة المدرسية ومشرفات الرياضة المدرسية وعدد من طالبات التربية الرياضية بجامعة صحار. وقد أكد الحكم الدولي أحمد بن محمد العجمي المحاضر بالدورة أن برنامج دورة التحكيم تناول في الجانب النظري قراءة واسعة للقواعد الرسمية للكرة الطائرة.وتم التركيز على حالات اللعب والتوقفات والتأخيرات وفترة الراحة ونظام اللاعب الحر والسلوك للمشاركين، كما تم التطرق لمسؤوليات الحكام وإشارات اليد الرسمية وكيفية استخدام وتوظيف استمارة المباراة واستمر هذا في الجانبين النظري والعملي وكان هناك تفاعل جيد من قبل الدارسات والتجاوب ممتاز بشكل عام.
أهـــــــداف
وقد أتت الدورة ضمن خطة لجنة الرياضة المدرسية وبالتعاون مع الاتحاد العماني للكرة الطائرة في تنفيذ البرامج الإنمائية لمعلمات الرياضة المدرسية والعاملين في المجال الرياضي سعيا منها في تحقيق عدد من الأهداف التربوية التي تتمثل في: زيادة كفاءة العاملين في القطاع الرياضي ورفع مستوياتهم المهارية والخبرات الفنية والمهنية والمعرفية وتجديد وتحديث معلوماتهم وتنميتها من خلال مواكبة كل ما هو جديد في الجوانب القانونية للمسابقات الرياضية والارتقاء بالمستويات الفنية للمتدربات والذي ينصب أثرها على العملية التربوية والقطاع الرياضي.
وتضمنت الاحتفالية عدة فقرات وقام راعي المناسبة بتسليم الشهادات للمشاركات وهي مقدمة من الاتحاد العماني للكرة الطائرة وتم تكريم المحاضر حيث قدمت لجنة الرياضة المدرسية بالمحافظة الهدية له تقديرًا لما قدمه للدارسات من محاضرات نظرية اقترنت بالجانب العملي
وقدمت اللجنة شكرها للمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة على تهيئتها للظروف المواتية لإقامة الدورة.
استفادة
وقد أكدت الفئة المشاركة بالدورة استفادتها مما تم طرح وأجمعن على أن الدورة تناولت الجانب التحكيمي بكل جوانبه.
وأشرن إلى أن المخزون المعلوماتي الذي توافر لديهن سيكون خير معين في إدارة مباريات هذه اللعبة الجماعية التي تحظى بشعبية ولها متابعيها.
وقدمت الدارسات الشكر للجنة الرياضة المدرسية بالمحافظة على إقامة هذه الدورة كما شكرن المحاضر الذي قدم عصارة خبرته في مجال تحكيم الكرة الطائرة.

Publier un commentaire

0 Commentaires