مصر والإمارات يفتتحان منافسات اليد ببطولة الرياضة المدرسية العربية


تنطلق غدا الثلاثاء، منافسات البطولة العربية للرياضة المدرسية، التي تستضيفها مصر من 5 إلى 12 مارس الجاري، على مجمع الصالات المغطاة بستاد القاهرة الدولي.


وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة، ببعثة مكونة من 25 شخصًا، في منافسات كرة اليد وتنس الطاولة، ويرأس البعثة الإماراتي مروان أحمد الصوالح وكيل وزارة التعليم الإماراتية للشؤون الأكاديمية، رئيس اتحاد الإمارات للرياضة المدرسية.


ويستهل فريق كرة اليد الإماراتي المشارك في فعاليات البطولة مبارياته مع المنتخب المصري على الصالة المغطاة رقم 3 بستاد القاهرة الدولي، في مباراة افتتاح البطولة المدرسية العربية لكرة اليد القاهرة 2019.


وترأس اللجنة المنظمة للبطولة العبية للرياضة المدرسية إيمان حسن، فيما يتولى تامر فكري منصب مدير البطولة، وهيثم عز الدين نائب مدير البطولة.


ويشارك الطلاب من أعمار 14 : 17 سنة في المنافسات، من 6 دول عربية هي: "مصر، والإمارات، والجزائر، وفلسطين، ولبنان، وسلطنة عُمان".


وتستهدف البطولة توطيد التعاون وتوثيق أواصر الصداقة بين الشباب المدرسي العربي، وتعزيز التكاتف بين الشباب العربي، من خلال توسيع قاعدة النشاط الرياضي في المدارس، كأداة ناجحة لخدمة الأهداف التربوية، واكتشاف مواهب عربية جديدة من خلال المنتخبات المدرسية.

Publier un commentaire

0 Commentaires