بعثة المنتخب المدرسي العماني للطاولة تشارك في البطولة العربية

توووفه- خليل التميمي


تغادر بعثة المنتخب العماني المدرسي لكرة الطاولة غدا إلى جمهورية مصر العربية من أجل المشاركة في البطولة المدرسية العربية لكرة الطاولة المقررة في القاهرة ( 2- 13 ) مارس الجاري.


البطولة من الفعاليات الرياضية المدرسية العربية في كرة اليد وكرة الطاولة ( للبنين والبنات) وفق الأعمار من (14 – 17 ) سنة مواليد 2002 – 2005م، الذي يقيمها الاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية.


وتستضيفها جمهورية مصر العربية ممثلة بوزارة التربية والتعليم الفني بالاتحاد المصري للرياضة المدرسية.


وتهدف البطولة إلى التعاون وتوثيق أواصر الصداقة والتعاون بين الشباب المدرسي العربي وتعزيز اللحمة العربية، وتوسيع وتطوير الممارسة الرياضية في الوسط المدرسي وتوظيفها كأداة ناجحة لخدمة الأهداف التربوية.


وترسيخ الاهتمام والعناية بالتربية الرياضية المدرسية العربية، وإتاحة الفرصة للمنتخبات المدرسية العربية لإبراز مواهب الشباب المدرسي باعتباره القاعدة العريضة والرافد الأساسي للرياضة التنافسية العربية، ونشر القيم التربوية والثقافة الرياضية الأولمبية بين الشباب العربي.



وسوف يقام على هامش البطولة المؤتمر الثاني للمسؤولين الحكوميين عن الرياضة المدرسية في الوطن العربي، واجتماع مجلس إدارة الاتحاد العربي (7 مارس) الذي يحضره ممثل واحد عن كل دولة.


وسيكون المترشح للسلطنة هو ليلى بنت أحمد بن عوض النجار نائب الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، ومن ضمن أعمال الاجتماع انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي برسم الولاية الجديدة ( 2019 / 2023 ).


وتضم بعثة المنتخب العماني المدرسي كلا من أمينة بنت عبدالكريم بن إبراهيم البلوشية رئيس البعثة، وليلى بنت أحمد بن عوض النجار عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي، والمدرب عبدالله بن سعيد بن هدوب الحجري والحكم سليمان بن أحمد بن سليمان الحاتمي،واللاعبون الثلاثة: المنذر بن سعيد بن مسلم الغساني ومعاذ بن علي بن جمعة الشحي ومشعل بن حمد بن جمعة الشحي .


وكان المنتخب العماني المدرسي قد خاض عددا من المعسكرات الداخلية والخارجية استعدادا للبطولة،حيث خاض المنتخب معسكرا داخليا أول في مسقط من العاشر من يناير إلى الخامس من فبراير.


كما شارك المنتخب في معسكر خارجي في البحرين لأداء مباريات البطولة الدولية التي أقيمت في الفترة ( 7 – 11 ) فبراير الماضي، وكانت البطولة كمعسكر تجهيزي للطلاب للمشاركة في البطولة المدرسية بمصر ولاكتساب الخبرة المطلوبة.


كما خاض المنتخب ثلاثة معسكرات داخلية أخرى كانت في مسقط في الفترات ( 14–16) فبراير، والتجمع الثاني في الفترة (21 –23 ) فبراير، وكان التجمع الثالث في الفترة ( 28 فبراير–2 مارس).

Publier un commentaire

0 Commentaires