افتتاح الدورة العربية المدرسية لكرة اليد وتنس الطاولة


افتتحت مساء اليوم الثلاثاء فعاليات الدورة العربية المدرسية لكرة اليد وتنس الطاولة، والمقامة بالصالة ٢ و٣ بإستاد القاهرة، بحضور الدكتورة إيمان حسن رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة، ومازن القبيسي رئيس المكتب التنفيذي للإتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية، وهشام السنجري رئيس قطاع الأنشطة بالتربية والتعليم، نائب عن وزير التربية والتعليم، عمرو الحداد نائب عن وزير الشباب والرياضة، والدكتور إدريس فتحي رئيس الاتحاد المدرسي بالمغرب.


وبدأ حفل الافتتاح بطابور للعرض الذي شاركت به الثمانية منتخبات المشاركة في البطولة، وهي مصر والسعودية والاردن ولبنان والإمارات والجزائر وعمان وفلسطين.


وقالت الدكتورة إيمان حسن ان الهدف الأسمى للبطولة هو الاندماج بين الشباب والصغار، والتأكيد على أهمية الوحدة العربية بين البلدان المشاركة والتوعية بتاريخ وثقافة المجتمع العربي.


ووجه مازن القبيسي الشكر لمصر خلال كلمته الافتتاحية، بعد المجهود الذي قامت به من أجل تنظيم الحدث، والذي يؤكد مكانة مصر ودورها المؤثر والمحوري في الوطن العربي والإسلامي والشرق الاوسط، مشددا ان مصر هي الرائدة دائماً في شتى المجالات.


وتخلل حفل الافتتاح عروض مسرحية، وغنائية قدمها شباب وشبات فرقة مجدي الفيومي، وبعض من المواهب الناشئة.


ومن المقرر أن تختتم فعاليات البطولة في ال١٣ من مارس الجاري، تحت رعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

Publier un commentaire

0 Commentaires