فتيات ثانوية عثمان بن عفان ببني انصار يمثلن أكاديمية الشرق في بطولة كرة اليد

تمكنت فتيات الثانوية التأهيلية عثمان بن عفان لكرة اليد ببني أنصار، من انتزاع ورقة التأهل لتمثيل أكاديمية الشرق في البطولة الوطنية، وذلك بعد اجتيازهن لمرحلة الاقصائيات المحلية والجهوية بنجاح، وتفوقهن باسم مديرية الناظور على مديرية تاوريرت بخمس نقاط لأربع.


وسيمثل الفريق أكاديمية جهة الشرق فيما تبقى من البطولة التي تنظمها وزارة التربية الوطنية، إذ سيلتقي في الإقصائيات ما بين الجهات بفريق عن أكاديمية فاس، في مقابلة سيتم التأهل من خلالها للنهائي بمعية فريق آخر من جهة سوس ماسة درعة.


وجاء هذا التأهل الذي حققته فتيات ثانوية عثمان بن عفان بمدينة بني انصار، بعد سلسلة من النتائج الإيجابية حققناها محليا و جهويا، حيث انتصرن في أربع مقابلات إقليمية انتهت بالفوز في النهائي المحلي على ثانوية المنطقة الصناعية بسلوان و جهويا على مؤسسة تأهيلية تمثل مديرية تاوريرت.


وأكد شكري الغازي، مدير الثانوية المذكورة، ، ان هذا الفوز جاء بعد ثمرة مجهود جماعي بذله أساتذة ومكتب التربية البدنية بالمؤسسة التي يرأسها، إضافة إلى دعم مفتش المادة و أطر المديرية الإقليمية بالناظور.


من جهة ثانية، تعكس المجهودات المبذولة على مستوى المؤسسة، نجاح التعاون بين مختلف الأطر بالثانوية موضوع الحديث بهدف تشجيع البحث العلمي في الميادين المرتبطة برياضة كرة اليد والارتقاء بها لتنمية العنصر البشري و تكوين نخبة مدرسية من رياضيين ومؤطرين.


إلى ذلك، يعتبر هذا الإنجاز تشريفا لمديرية وزارة التربية الوطنية بإقليم الناظور، و قيمة تنضاف لسلسلة النتائج الإيجابية التي يتم حققتها المؤسسات التعليمية محليا في مختلف المجالات التربوية والتعليمية والرياضية.

Publier un commentaire

0 Commentaires