FRMSSRégion de Souss-Massa

تتويج فريقي الثانويتين التاهيليتين محمد السادس والجديدة بلقب البطولة الجهوية المدرسية لكرة القدم لسنة 2019.

تمكن فريق فتيان ثانوية محمد السادس التأهيلية بطاطا من الفوز بلقب البطولة الجهوية المدرسية لكرة القدم لهذه الفئة والمنظمة يوم الاربعاء 27 فبراير بمديرية تزنيت من طرف الفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بأكاديمية جهة سوس ماسة بعد أدائه البطولي الرائع وانتصاره المستحق على فرق مديريات انزكان وتزنيت وتارودانت تحت إشراف الأستاذ نور الدين اوسيد.

إنجاز مكنه من التأهل لبطولة مابين الجهات التي ستقام خلال شهر مارس بمديرية الفقيه بن صالح. وفي السياق ذاته، فقد أبان فريق شبان الثانوية الجديدة التأهيلية بطاطا هو الآخر ، عن قوته الضاربة وعلو كعب لاعبين المتميزين رغم محاولات الانحياز لأحد الحكام ؛ فكان ندا صلبا أمام فرق مديريات اشتوكة وانزكان واكادير ليتوج بطلا جهويا لسنة 2019 لفئة الشبان بقيادة المؤطر الاستاذ زكرياء سراجي .

باقي فرق مديرية طاطا لم تسافر صوب تزنيت للتجوال بل كان دفاعها المستميت لتشريف سمعة وتاريخ الرياضة المدرسية بإقليم طاطا فكانت لها الكلمة في ميادين التباري للوصول للمقابلات النهائية ؛ فالحظ لم يحالف فريق منتخب الصغيرات بقيادة المؤطر الحسين ايزي رفقة الأستاذة أمينة خليل أثناء اللجوء إلى ضربات الترجيح في مقابلة النهاية أمام منتخب مديرية أكادير .
فريق صغار اعدادية الإمام البخاري باشراف الأستاذ أحمد البكور فبعد انتصاره على فرق اشتوكة وانزكان خسر في الدقيقة الأخيرة من المباراة النهائية ضد فريق صغار مديرية تزنيت بهدفين لهدف ، مع تضييع ضربة جزاء حاسمة من جانب لاعبي ثانوية البخاري.
أما منتخب براعم مديرية طاطا بتاطير من الأستاذ أعبو عبد الصمد فقد انهزم في مقابلة نصف النهاية المثيرة للجدل نتيجة اخطاء التحكيم امام منتخب مديرية انزكان بهدف لصفر من ضربة جزاء من نسج خيال حكم الوسط .

الأستاذ أحمد احماد عضو الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بمديرية طاطا أكد أن النتائج المتميزة للفرق التي مثلت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بطاطا في هذه التظاهرة تحققت رغم الاكراهات وضعف الإمكانيات بفضل تظافر جهود وتضحيات التلاميذ وأساتذة ومنشطي الرياضة والتربية البدنية وبدعم من الفرع الإقليمي برئاسة السيد المدير الإقليمي والجمعيات الرياضية المدرسية وبتوجيه من مفتش المادة .

تقرير : فريد الخمسي

Tags
Afficher plus

profeps.com

المشرف العام على الموقع الإخباري لأستاذ مادة التربية البدنية و الرياضية بالمملكة المغربية profeps.com

Articles similaires

Laisser un commentaire

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.

Fermer