نجوم العنابي.. كانوا طلابا في أسباير وأصبحوا أبطال كأس آسيا

احتفت أكاديمية أسباير بإنجاز منتخب قطر المتوج بلقب كأس آسيا 2019 لكرة القدم، واستعرضت نجوم العنابي الذين تخرجوا من الأكاديمية، وأصبحوا نجوما حققوا اللقب الآسيوي الأول في تاريخ البلاد.


وغردت الصفحة الرسمية للأكاديمية على تويتر بصورة نجم العنابي المعز علي الذي فاز بجائزتي الهداف وأفضل لاعب بالبطولة، مشيرة إلى أنه خريج أسباير عام 2014.


وأشارت إلى حارس مرمى العنابي سعد الشيب الفائز بلقب أفضل حارس في كأس آسيا بتغريدة أخرى، قالت فيها إنه تخرج من الأكاديمية عام 2009.


كما أشارت إلى صانع الألعاب أكرم عفيف الذي تخرج من الأكاديمية عام 2015، وساهم بشكل كبير في فوز قطر باللقب بصنعه عشرة أهداف وإحرازه هدفا بمرمى اليابان.


وأعادت أسباير تغريدة الإعلامي القطري علي المسلماني التي نشر فيها صورة لدفعة خريجي أسباير عام 2015، مع صورة المنتخب متوجا بكأس آسيا، في إشارة إلى وجود العديد من نجوم العنابي من خريجي هذه الدفعة.


يُذكر أن أكاديمية أسباير تأسست عام 2004 لتقدم التدريب الرياضي والتعليم للطلاب الموهوبين رياضياً في قطر.


وشعار الأكاديمية تقديم الفرصة لتحضير أبطال الغد القطريين في مختلف الألعاب للتألق الرياضي عالمياً في بيئة تعليمية ورياضية متميزة.


وكان فوز العنابي بكأس آسيا للشباب عام 2014 أولى الثمار التي اقتطفت من الأكاديمية، حيث كان كل الفريق من طلابها مع مدربهم فيلكس سانشيز الذي فاز بكأس آسيا 2019 وكان النواة فريقه الذي فاز ببطولة الشباب.

Publier un commentaire

0 Commentaires