الإتحاد العماني للرياضة المدرسية يستعد لمشاركتين خارجيتين

الوصال – مديحة السليمانية


في اللقاء الإذاعي الأسبوعي لبرنامج صباح الوصال وفقرة رياضتنا المدرسية … والحديث حول خطط الاتحاد العماني للرياضة المدرسية لتهيئة الناشئة قال الفاضل عبدالله الحجري مدرب منتخبنا المدرسي لكرة الطاولة عن استعداد منتخب كرة الطاولة المدرسي للمشاركة في البطولة العربية عبر المعسكر الداخلي الذي أقيم في مجمع بوشر الرياضي وأقيم بالتعاون مع اللجنة العمانية لكرة الطاولة وبلغ عدد الطلبة بالمعسكر حوالي 15 لاعب.


وتم اختيار الفريق المناسب للمشاركة في بطولة البحرين من الطلبة المشاركين .


ويسعى الفريق للمشاركة في بطولة البحرين للاحتكاك بالجو الاحترافي . واكتساب الخبرة والقوة للبطولة المدرسية القادمة في جمهورية مصر العربية


أما عن بطولة مملكة البحرين وسيكون هناك مشاركة للعبتين هي كرة الطاولة وكرة اليد للبنات والبنين وعقب الكابتن عبدالله الحجري أن البطولة فتحت للجنسين إلا أنها لم تلقى تسجيلا للفتيات المشاركات


ويأمل أن تكون هناك توعية ورغبة في التمثيل العماني للفتيات في النسخ القادمة .وتنطلق بطولة الدولية بالبحرين تاريخ 6 فبراير وتنتهي في 11 من فبراير 2019 م والطلبة حاليا في معسكر هنا بسلطنة عمان ومباشرة من المعسكر الى مملكة البحرين حتى نهاية البطولة .


تنطلق البطولة العربية التي تقام في جمهورية مصر العربية من 4 مارس الى 13 مارس 2019 م بمشاركة مجموعة كبيرة من الدول العربية .


وقد أجاب ضيفنا الكابتن عبدالله الحجري عن سؤالنا هل كان هناك تأخر في تأسيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية مقارنة مع باقي الدول العربية والعالمية فقال : هناك تأخر ولكننا تداركنا الأمر عبر تفعيل اللجان واشهار اللعبات المتنوعة مثل لجنة الشطرنج ولجنة تنس الطاولة وتم تدشين اتحاد السكواتش .


وفي ختام اللقاء أكد الكابتن عبدالله الحجري أهمية نشر الوعي وتعاون الجميع لاظهار طاقات شبابنا في المجال الرياضي .


وسيشارك في البطولة العربية للرياضة المدرسية بمصر كل من شمال الباطنة ( مشعل الشحي وجمال الشحي ) ومن شمال الشرقية منذر الغساني .

Publier un commentaire

0 Commentaires