بنسليمان... تأهل 50 تلميذا وتلميذة للبطولة الجهوية المدرسية المقررة في مارس 2019


بمشاركة 300 تلميذ وتلميذة من مختلف المؤسسات التعليمية الإبتدائية والإعدادية والتأهيلية والثانوية التابعة للمديرية الإقليمية ببنسليمان، إحتضنت الثانوية التأهيلية إبن خلدون ببوزيقية، يوم الأربعاء 27 فبراير 2019، منافسات البطولة الإقليمية لألعاب القوى لتلاميذ وتلميذات مختلف المؤسسات التعليمية بعد مرحلة إنتقائية لطاقات قادرة على حسن التنافس الرياضي في مسافات مختلفة وأنواع رياضية متعددة مرتبطة برياضة ألعاب القوى،منها بشكل خاص الجري السريع بالمسافات القصيرة والمتوسطة فضلا عن منافسات الوثب الطويل .
وبشكل ساده التنظيم الجيد، جرت مختلف المنافسات التي خلصت في الأخير إلى تأهيل الحاصلين على الرتب الأولى في مختلف المسابقات.
وإذا كان الإشراف تحت مسؤولية المديرية الإقليمية للتعليم ببنسليمان فإن سبل النجاح رسمها أساتذة ومفتشو التربية البدنية وفرع الجامعة الملكية للرياضة المدرسية ببنسليمان وأطر مشرفة من مديرية التعليم. وإن عدد 50 تلميذا وتلميذة تأهلوا للدور القادم من المنافسات، والتي ستكون علي المستوى الجهوي.
وهكذا تنتظرهم فرصة إثبات مؤهلاتهم الرياضية على المستوى الجهوي وذلك خلال البطولة الجهوية المقررة بمدينة الدار البيضاء يوم 14 مارس 2019.
إن تشجيعات المديرية الإقليمية للتعليم لهذه الطاقات تبقى متواصلة من أجل الحصول على المراتب الأولى، وهي الميزة التي ميزت تلاميذ المؤسسات التعليمية ببنسليمان خلال السنوات الأخيرة في مختلف اللقاءات الجهوية والوطنية للمسابقات المدرسية على إختلاف تنوعها.

Publier un commentaire

0 Commentaires