Formation

مواعيد دورات رخص التدريب في اتحاد الكرة المصري

أعلن الدكتور محمود سعد، عن مواعيد رخص التدريب في اتحاد الكرة بدرجاتها المختلفة، بداية من الرخصة D وحتى رخصة الـ Pro، للمدربين الدوليين.

أوضح المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم، أن الاتحاد أضاف رخصة D لأول مرة في مصر، وتبلغ مدة الدراسة بها 60 ساعة، مقسمة إلى 8 ساعات يوميًا، ومدة 7 أيام ونصف اليوم.

أضاف رخصة التدريب C مدة الدراسة بها ستكون 120 ساعة، بمعدل 8 ساعات لمدة 15 يوم، فيما تحتاج رخصة التدريب B إلى الدراسة لمدة 160 ساعة مقسمة على 20 يوم.

تابع محمود سعد أن رخصة التدريب A ستحتاج إلى فترة دراسة تبلغ 240 ساعة، خلال 30 يوم، أما رخصة التدريب الـPro فتحتاج إلى 360 ساعة دراسة خلال 45 يوم.

أشار سعد إلى أن الدورات التدريبية الخاصة بالحصول على رخص التدريب ستتم بشكل احترافي وطبقا لنماذج معتمدة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بعد أن كان يتم منحها من الاتحاد المصري للكرة بشكل وصفه بالودي، لكي يحصل عليها المديرين الفنيين بالدوري الممتاز، لكي لا يتم تعطيل عملهم مع الأندية.

أكد أن الدورة الخاصة بالحصول على رخصة A سوف تبدأ في شهر يونيو المقبل وتستمر حتى يوليو، في فترة توقف الدوري الممتاز بسبب بطولة الدوري الممتاز.

استطرد محمود سعد أن كل رخصة سيتم تخصيص عدد محدد للحصول عليها في الدورة الواحدة، حيث تستقبل دورات الحصول على رخص D وC وB 30 مدرب، ويبلغ عدد مدربين الرخصة A 25 مدرب، أما الرخصة Pro فيتم إتاحتها لـ20 مدرب خلال الدورة التدريبية الواحدة.

كشف أن كل رخصة سيكون لها شروط ومعايير معينة، من بينها ممارسة لعبة كرة القدم، بالإضافة إلى تقديم مستندات معينة لكل دورة تدريبية، من بينها الحصول على الرخصة السابقة للرخصة المطلوب الحصول عليها بالشكل التالي:

– الحصول على رخصة التدريب C يتطلب امتلاك رخصة تدريب D لمدة سنة على الأقل.

– الحصول على رخصة التدريب B يتطلب امتلاك رخصة تدريب C لمدة سنتين على الأقل.

– الحصول على رخصة التدريب A يتطلب امتلاك رخصة تدريب B لمدة سنتين على الأقل.

– الحصول على رخصة التدريب Pro يتطلب متلاك رخصة تدريب A لمدة 3 سنوات على الأقل.

شدد المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم أن توزيع عدد ساعات الدورات التدريبية سيتم وفقًا لما يتناسب مع طبيعة عمل المدربين، لصعوبة وجود بعض المدربين لمدة 30 يوم متواصلين في دورة تدريبية في ظل عملهم مع فرقهم المختلفة، داخل وخارج مصر، مؤكدًا أن نظام التسجيل بالدورة سيكون كله إليتكروني متضمنا كافة التفاصيل المتعلقة بالمدرب وعدد مرات حضوره وتغيبه عن الدورة التدريبية.

كما قال إنه تم الانتهاء من وضع الجداول الخاصة بالدورات وأماكنها لعامي 2019 و2020، مشيرًا إلى أن الدورات التدريبية وعددها سيتم تحديده بالاتفاق مع الاتحاد الأفريقي، مع إمكانية تعديل مواعيد وأماكن الدورات.

Tags
Afficher plus

profeps.com

المشرف العام على الموقع الإخباري لأستاذ مادة التربية البدنية و الرياضية بالمملكة المغربية profeps.com

Articles similaires

Laisser un commentaire

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.

Fermer