افتتاح دورة الامير فيصل الاولمبية للناشئين

افتتاح دورة الامير فيصل الاولمبية للناشئين الانباط - عمان افتتح أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية محمد العكور مساء أمس الاول في مدينة العقبة ، فعاليات دورة الأمير فيصل الأولمبية الحادية عشرة للناشئين، التي تنظمها وزارة التربية والتعليم والإتحاد الاردني للرياضة المدرسية ،بهدف اكتشاف المواهب والقدرات في الألعاب الرياضية .
وأكد العكور أن الوزارة تولي النشاطات المدرسية أهمية كبيرة لما لها من انعكاس إيجابي لصقل شخصية الطالب من خلال الكشف المبكر عن المواهب والقدرات في الألعاب الرياضية الفردية والجماعية للطلبة ، مؤكداً حرص الوزارة على دراسة توسعة العمل في النشاطات المدرسية لكونها جزء رئيس من عملية التعلم والتعليم .
وبدأ حفل الافتتاح بعزف السلام الملكي ثم استعراض طابور العرض العام للفرق المشاركة ، حيث أعلن العكور افتتاح منافسات الدورة رسميا ، فيما رفع مدير الرياضة المدرسية في الوزارة فادي الجزازي علم الدورة. خماسي كرة القدم للطالبات وضمن منافسات اليوم الأول تلتقي اليوم مادبا مع الكرك، ويلتقي عند الحادية عشرة صياحاً اربد مع الزرقاء الاولى، ويلتقي عند الثانية عشرة والنصف ظهراً مادبا مع الزرقاء الاولى، ويلتقي عند الواحدة والنصف ظهراً الكرك مع اربد، وتقام المباريات على ملعب التطوير.
كرة اليد للطالبات يلتقي عند العاشرة صباح اليوم عمان مع الاغوار الجنوبية، ويلتقي عند الحادية عشرة صباحاً بني كنانه مع سحاب، ويلتقي عند الثانية عشرة والنصف ظهراً عمان مع سحاب، ويلتقي عند الواحدة والنصف ظهراً الاغوار الجنوبية مع بني كنانه، وتقام المباريات بقاعة الامير رعد.
الكرة الطائرة شاطئية طالبات يلتقي عند العاشرة صباح اليوم الاغوار الجنوبية مع اربد، الرصيفه مع ماركا، وبعدها يلتقي في الجولة الثانية الاغوار الجنوبية مع ماركا، واربد مع الرصيفة، وتقام المباريات على الملعب الشاطئي. كرة سلة 3×3 للطالبات يلتقي عند العاشرة صباح اليوم البتراء مع سحاب، الجامعة مع اربد، ويلتقي في مباراتي الجولة الثانية البتراء مع اربد وسحاب مع الجامعة، وتقام المباريات بقاعة المدرسة الدولية.
الريشة الطائرة فرق للطالبات يلتقي عند العاشرة صباح اليوم الطفيلة مع بني كنانه وجرش مع الجامعة، ويلتقي في مباراتي الجولة الثانية الطفيلة مع الجامعة وبني كنانه مع جرش، وتقام المباريات على ملعب المدرسة العاشرة.
الريشة الطائرة فردي للطالبات تلتقي عند العاشرة صباح اليوم وسام حموده (الجامعة) مع اشراق هاشم (الطفيلة)، ونتالي طلال (جرش) مع سلمى محمد (بني كنانه)، وتلتقي في مباراتي الجولة الثانية وسام حموده مع سلمى محمد واشراق هاشم مع نتالي طلال، وتقام المباريات على ملعب المدرسة العاشرة.
العاب القوى طالبات تقام مسابقة دفع الكرة الحديدية عند العاشرة صباح اليوم، وتقام مسابقة رمي الرمح عند الحادية عشرة والمسابقتان تقامان على ميدان الرمي في مدرسة الملكة زين الشرف.

Publier un commentaire

0 Commentaires